توقعات الأحوال الجوية في المملكة المغربية ليومه السبت

توقعات الأحوال الجوية في المملكة المغربية ليومه السبت

توقعات الأحوال الجوية في المملكة المغربية ليومه السبت


وفقًا للتوقعات العلمية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تشهد الحالة الجوية اليوم السبت، تساقطًا متفرقًا للقطرات أو أمطار ضعيفة، قد تكون مصحوبة بالرعد، في مناطق السهول الوسطى وغرب الأقاليم الجنوبية والأطلس الكبير. ومن المتوقع أن تتأثر محليًا خلال الليلة القادمة السهول الأطلسية الشمالية وجنوب المنطقة الشرقية بهذه الظروف الجوية.




تتوقع أن تكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيًا في باقي المناطق، مع ارتفاع درجات الحرارة نسبيًا في المنطقة الشرقية ومنطقة السايس وشرق الأطلس المتوسط والجنوب-الشرقي والسهول الغربية المجاورة للأطلس.




من المتوقع أيضًا تشكل كتل ضبابية محلية في الليل والصباح فوق السهول الشمالية ومنطقة السايس وشمال المنطقة الشرقية والجنوب.



من الملاحظ تسجيل هبات رياح محليًا قوية إلى قوية نوعًا ما، قد تتسبب في تناثر غبار أو حبات رملية محلية في مرتفعات الأطلس والجنوب والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية ومنطقة طنجة والواجهة المتوسطية.




وتتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 02 و 07 درجات بالأطلسين الكبير والصغير، وبين 16 و 23 درجة بالمنطقة الشرقية وشرق الأطلس المتوسط، وبين 08 و 15 درجة بباقي المناطق. أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في ارتفاع.




ومن المتوقع أن يكون البحر هائجًا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج أو سيصبح هائجًا خلال الزوال بالبوغاز، وسيكون هائجًا ما بين الجرف وطانطان وما بين بوجدور والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق، ومن المتوقع أن يصبح محليًا هائجًا إلى قوي الهيجان خلال المساء ما بين طنجة والعرائش.
تعليقات